عوامل وأسباب تؤدي إلى انهيار جهاز الكمبيوتر الخاص بنا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في هذه التدوينة الجديدة سوف نتعرف على مجموعة من العوامل والأسباب التي قد  تؤدي إلى انهيار جهاز الكومبيوتر الخاص بنا ، مما يجعلنا نستنفر منه ، وهي في الحقيقة عوامل تبقى أحيانا مرتبطة بتصرفاتنا وما مدى حرصنا على فحص و توفير له بيئة ملائمة ومناسبة لعمله .



 
البرمجيات الخبيثة :
 
الفيروسات وغيرها من أشكال البرمجيات الخبيثة غالبا ما تتسبب فى تعطل جهاز الكمبيوتر في الواقع ,فبعض البرامج الضارة تم كتابتها فقط لتفعل ذلك فاستخدام واحد أو أكثر من أدوات مكافحة البرمجيات الخبيثة هو شيء جيد للقيام به عندما يهنج الكمبيوتر بشكل عشوائي.


تعريفات قديمة :

 
برامج تشغيل الأجهزة القديمة يمكن أن تتسبب ببساطة في تعطيل نظام التشغيل فالجهاز عادة ما يعمل بشكل جيد حتى تثبيت نظام التشغيل الجديد أو عملية تحديث رئيسية لنظام التشغيل الموجود ، فاذا بدأت المعاناة بعد تعطل نظام التشغيل او تحديث برامج التشغيل للطابعة، او القرص الصلب الخارجي او الماسحة الضوئية، او محرك الأقراص فأفضل حل هو البحث عن برامج تشغيل جديدة لهذه الاجهزة من موقع البائع الالكترونى.

 
الحرارة :

 
زيادة حرارة المعالج سوف تغلق الجهاز اتوماتيكياً دون سابق إنذار، لتجنب اى ضرر قد يحدث و يمكن ان يحدث ذلك لأن مروحة التبريد لا تعمل أو حدوث انسداد بسبب الغبار وقد تسبب الحرارة ضرر بالغ لباقى مكونات الجهاز.
وهناك العديد من الخدمات المجانية التي ترصد درجات الحرارة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص وبعضها سيتيح التحكم في سرعة مروحة التبريد.


تعطل الرامات :

 
من النادر تعطل الرامات ، لكن هذا يمكن أن يكون سببا لتعطل جهاز الكمبيوتر.

 
مشاكل الهارد ديسك :

 
أخطاء القرص الصلب هي آخر سببا محتملا لتهنيج جهاز الكمبيوتر قد يكون بسبب خطأ منطقي في جدول الملفات الرئيسية، أو قطاع معيبة على القرص نفسه او ويندوز لديه أداة مدمجة و التي من شأنها كشف وإصلاح الأخطاء المنطقية، ووضع علامة على القطاعات السيئة للغاية حتى لا يتم استخدامها لتخزين البيانات.

عطل بمصدر الطاقة :

 
إعادة التشغيل الغير متوقع يمكن أيضا أن يكون علامة على وجود عطل بمصدر الطاقة ، فاذا اختبرت كل المشاكل السابقة فقد يكون العطل من مصدر امداد الطاقة و يوصي بشراء مصدر طاقة جديد ولحسن الحظ هي رخيصة وسهلة التبديل .

المصدر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع عرب سوفتوير

“Everything you can imagine is real“
\
يتم التشغيل بواسطة Blogger.