حوحو للمعلوميات

 

 

حوحو للمعلوميات

إكتشف الفرق بين استخدام الانترنت عبر الواي فاي والكابل واعرف أيهما الأفضل | معلومات ستهمك
9/15/2016 6:11:00 AM

هناك طريقتان رئيسيتان للاتصال بالراوتر الموجود في منازلنا هما شبكة الوايف اي والكابل أو ما يدعى بالإيثرنت، ولكل من هذين الخيارين ميزات واستخدامات معينة، وعلى الرغم من الاتصال بشبكة الوايف اي هو الأسهل ولكن هذا لا يعني بأنها الخيار الذي يجب أن نلجأ له دائماً، حيث يوفر الكابل الكثير من المميزات الرائعة والغير موجودة في الوايف اي وهذا هو موضوع تدوينتنا اليوم حيث سنتطرق لأهم الفروقات بين الطريقتين ولنساعدك على اختيار الطريقة الأمثل لك للاتصال بالأنترنت، ولكي نبسط الموضوع سنتقوم بالمقارنة بين 3 نقاط رئيسية ومهمة وهي السرعة، وسرعة الاستجابة، وطريقة الوصول.

السرعة:

يوفر الكابل سرعة أكبر من السرعة التي يوفرها الواي فاي، حيث تصل سرعة التبادل في الواي فاي في أحسن الأحوال إلى 866.7 ميغابت في الثانية، أما بالنسبة إلى الكابل فقد تصل سرعة تبادل المعطيات حتى 10 جيغابت في الثانية عند استخدام كابل من الصنف السادس أو ما يسمى Cat-6 cable ، ولكن هذا غير مهم أبداً إذا كنت تستخدم الشبكة فقط لاستخدام الإنترنت، والسرعة يتم تحديدها من قبل شركة الاتصالات التي تزودك بخدمة الأنترنت وهي غالباً أقل من الأرقام التي ذكرناها، ويمكنك اختبار سرعة الإنترنت بين استخدام الواي فاي والكابل باستخدام موقع SpeedTest وبكل تأكيد لن تجد فارق بينهما فكما تحدثنا المشكلة ليست في الشبكة المحلية وإنما في السرعة التي يقدمها لك مزود الخدمة، ولكن إذا كنت ممن يتبادل المعطيات بشكل كبير وبحجوم كبيرة يفضل استخدام الكابل للحصول على سرعة أكبر نوعاً ما.
سرعة الاستجابة: 

بكل تأكيد هناك فرق بين سرعة الاستجابة في الكابل عنها في الواي فاي، وذلط بسبب التأخير الحاصل في الواي فاي بين الراوتر والأجهزة المتصلة به، أما في الكابلات فالأمر مختلف تماماً حيث يكون التأخير شبه معدوم وتستطيع عمل اختبار لسرعة الاستجابة عن طريق عملPing  للراوتر من حاسوبك في المرة الأولى باستخدام الكابل ومرة أخرى باستخدام الواي فاي وستلاحظ فرق بينهما بكل تأكيد.
ولعمل Ping نقوم بفتح موجه الأوامرCMD وثم نقوم بكتابة السطر التالي:
ping 192.168.1.1  

والفائدة من سرعة الاستجابة هي الحاجة للقيام بأمر معين في الوقت الحقيقي له، لأن أي تأخير في سرعة الاستجابة سيسبب مشكلة كبيرة، كما عند شراء صفقة معينة من مزاد على الانترنت حيث الأمر يتعلق بالوقت.
----------------
طريقة الوصول:

من ناحية سهولة الوصول يتفوق اتصال الواي فاي على الكابل حيث أنت لست بحاجة للجلوس في مكان معين للحصول على الأنترنت، كما يمكن الاتصال من كافة الأجهزة التي تملكها بشبكة الواي فاي على عكس الكابل الذي يحتاج للجلوس في مكان معين كما أنه لا يمكن وصله لهاتفك على سبيل المثال، ولكن يجب الانتباه بأن شبكة الوايف اي تضل أقل وثوقية للاتصال حيث تحدث في بعض الأحيان انقطاعات في الاتصال بسبب تأثرها بالشبكات المجاورة لها، أما الكابل الاتصال فيه موثوقية عالية وثبات في الأداء.
والأمر المهم الخير هو الأمان الذي لا تتمتع به شبكات الوايف اي بشدة على عكس الكابل الذي يصعب اختراق الشبكة، أما في الختام، سندع لك المفاضلة بين التقنيتين لاختيار لأنسب لط حسب حاجتك للاتصال على ضوء النقاط التي تطرقنا لها في موضوعنا.
-------------------------
الموضوع من طرف مالك كبريال

 

خمسة أجهزة تجعلك تفهم لغات الناس عندما يتكلمون معك بدون الحاجة إلى تعلمها
9/15/2016 5:12:00 AM

يعتبر حاجز اللغة من أصعب الحواجز التي تصادفنا خلال تعرفنا على أشخاص جدد أو انتقالنا للعيش في دولة جديدة أو حتى تقدمنا لفرصة عمل تحتاج فهمنا للغة معينة لا نتقنها، ولكن مع التقدم الهائل في عالم الأجهزة التكنولوجية لم يعد صعب على الشركات إنتاج أجهزة تساعدنا على التغلب على هذا العائق وتسهل الأمور وتفتح أمامنا آفاق جديدة للتعلم والعمل، واليوم في تدوينتنا هذه سنتعرف على 5 تقنيات تعتبر الأفضل في هذا المجال.
SpeechTrans
يشبه هذا الجهاز في شكله الأساور الذكية التي بدأت بالرواج منذ فترة ليست بالطويلة ولكن ما يميزه عنها هو أنه يحتوي على برنامج يسمح لك بالترجمة الصوتية والنصية الفورية، ويملك هذا السوار قاعدة بيانات فيها 44 لغة ويستطيع المستخدم أن يُدخل أي نص يريده ليحصل على ترجمته فوراً، أو باستخدام الصوت كما أنه يحتوي على ميزات الأساور الذكية العادية من رد على المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني، يعتبر الجهاز مناسب للأشخاص الذين يسافرون كثيراً.
----------------------

Skype Translator
واحدة من الخدمات المقدمة من شركة مايكروسوفت والتي تقوم على تسهيل التواصل والتفاعل بين الناس من خلال صوت آلي في برنامج السكايب، وتعتبر من الطرق السريعة في الترجمة وتدعم حالياً الترجمة من الإنكليزية إلى الإسبانية وبالعكس مع إمكانية تعميم هذه الخدمة لتشمل الغات الأكثر انتشاراً في العالم.
-----------------------------
Dixau DX-5
يعتبر واحد من أفضل الأجهزة التي تترجم المصادر المطبوعة بدقة لأي لغة تريدها، حيث يسمح الجهاز بترجمة أي نص مكتوب في الكتب أو المجلات أو الجرائد من لغة إلى أخرى ويقرأ الكلمات والجمل ويعالجها ومن ثم يعرضها على شاشة الجهاز، كما يمكن أيضاً تشغيل الموسيقى من خلال الجهاز وقراءة الملاحظات الخاصة بك.
----------------------
Lalala

وهي سماعة للأذن ترتبط بالهاتف الذكي من خلال البلوتوث، والهدف من ربطها بالهاتف الذكي هو الاتصال بالأنترنت للوصول إلى قاعدة بيانات لترجمة الصوت الذي يدخل للسماعة وإعادته إليها بعد الترجمة وبشكل فوري.
-------------------------
Bow-Lingual Dog Translatio
هذا الجهاز يسهل عليك عملية التواصل مع الحيوانات وبالخصوص الكلاب ، فإذا كنت تمتلك الكلاب والقطط ففي كثير من الأحيان ترغب في  فهم أسباب نباح وتموء القطط ، والغالبية العظمى من الحالات التي نسمعها لا تزال دون حل ولغز كبير بالنسبة لنا. لكن مع هذا الجهاز سيسمح لنا أخيرا بالتواصل الكامل مع الحيوانات الأليفة ، حتى الآن فقط مخصص للكلاب ، ونحن نتحدث هنا عن الترجمة الإلكترونية من الكلب إلى الإنسان، فالجهاز قادر على تفسيرالنباح والأصوات الأخرى التي تسمع من الكلب.

 

تخفيضات جديدة بأقل من نصف الثمن على مجموعة من اللأجهزة | مدة العرض ثلاثة أيام
9/14/2016 5:14:00 PM

لم يمر يوم واحد على تقديمي لكم عرض  للحصول على مجموعة من الأجهزة على موقع Gearbest  بأقل من نصف الثمن ، الآن من جديد الموقع خصص صفحة أخرى لعرض جديد لشراء هواتف و ساعات الذكية ، إضافة إلى كاميرات وتابلتات وكثير من الأجهزة الأخرى أيضا بأقل من سعرها الأصلي .
هذا العرض الجديد سيستمر لثلاثة أيام وقد بقي منه فقط يومين لانتهاءه ، لهذا إذا كنت تفكر في شراء جهاز معين من الأجهزة التي شملها العرض فعليك الإسراع لاستغلال هذه الفرصة وشراء ما تريده بنصف الثمن ، ويمكنك الدخول إلى صفحة هذا العرض من الرابط التالي:
Gearbest
جدير بالذكر أنني سبق وأن شرحت طريقة الشراء عبر موقع gearbest في إحدى الدروس السابقة ، ويمكنك الرجوع إليه بالضغط هنا.

 

الدرس : لن يسرق هاتفك بعد اليوم | شاهد ماذا سيحدث للسارق إذا حاول سرقة هاتفك منك
9/14/2016 3:07:00 PM

سبق وأن سرقت مني ثلاثة هواتف في برشلونة لفترات متفرقة ومن كان يتابع حسابي الشخصي على الفيسبوك يعلم بذلك حيث شاركت آخر القصتين فور وقوعها ، ومعروف أن أغلب الطرق التي يتم اتباعها لسرقة الهاتف أو أي شئ تأخده معك في أماكن عامة هي إغفال الضحية وأخد الهاتف من جيبه بدون أن يعلم ، وهو ما حصل معي في ثلاثة حالات ، لذلك حتى تتفادى أن يتم سرقة هاتفك بهذه الطريقة سأشارك معك تطبيق مهم جدا عبارة عن منبه كلما حاول لمس أي شخص هاتفك سيفضحه.
رابط تحميل تطبيق:  Alarma antirrobo

 

مفاجئة : لا يفوتك هذا الموقع الغير المعروف يمنحك RDPمجانا لمدة 30 يوم قابلة للتجديد واستمتع بسرعة أنترنت جنونية وتحميل ملفات حجمها ضخم في ثواني
9/14/2016 12:48:00 PM

سنتعرف في هذه التدوينة الجديدة على طريقة للحصول على RDP مجانا بمواصفات عالية جدا ، فغالبا ماتكون هذه الخدمة مدفوعة وتبدأ أسعارها من 20 دولار حتى 1000 دولار شهريا وتتغير حسب الخصائص الموجودة فيها، لكن اليوم إن شاء الله سنقوم بشرح مفصل لكيفة الحصول عليه مجانا وتجربتي للموقع كانت لثلاثة أشهر حيث استفدت منها.
 أولا وقبل الولوج للموقع يجب أن أنوه على ضرورة التوفر على حساب Paypal  مفعل او visa card ( لن يتم اقتطاع أي شئ ) ثم ندخل للموقع اسفله :
Alibaba cloud 
كما ترون فهده هي واجهة الموقع  ويوفر لنا نوعين من RDP ، واحد منها بمواصفات عادية والاخر بمواصفات عالية كما توضح لنا الصورة :
نقوم بالضغط على start your free trial now  وستنبتق لنا نافدة  نقوم بالضغط على Register ثم ندخل جميع المعلومات كما في الصورة تم نضغط Confirm
 بعد ذلك سيرسل لنا الموقع رسالة للتأكد من رقم الهاتف .
بعد التأكد من كل شيء ستأتينا هذه النافدة نضغط على Go Update ثم ندخل البيانات الخاصة بنا :
بعدها مباشرة ستأتينا نفس النافدة نضغط على Go update وهذه المرة لأدخال حساب Paypal الخاص بنا او visa card ، لا تخف فهذه المرحلة فقط لتفعيل الحساب لا  أكثر ولن يتم اقتطاع منك أي دولار فالعرض مجاني .
 بعد إتمام هذه المراحل نكون قد قطعنا %90 من المراحل ولم يتبقى سوى إنشاء ال RDP.
نعود مجددا لصفحة العرض التي وضعت رابطها في أول الموضوع ونضغط Start Your free Trial Now تم ستنبتق لنا
هذه النافدة :
نقوم باختيار General Level  تم في الأسفل نختار الدولة وفي الاخير نختار نوع نظام التشغيل المراد تثبيته على ال RDP الخاص بك وأخيرا نقوم بالضغط على Start your free Trial Now   
بعدها سيشرع الموقع في إنشاء ال RDP  الخاص بك وهذا في غضون 15 دقيقة تقريبا ،وهذه صور من حسابي تأكد مصداقية العرض والموقع 


إلى هنا نأتي إلى نهاية الموضوع و أتمنى ألا اكون قد أطلت عليكم للأنني حاولت قدر المستطاع التبسيط في الشرح.
--------------------
 الموضوع من طرف زكرياء زمهان

 

أفضل 5 مواقع لتحميل ما تريد من أدوات الفوتوشوب المجانية والمدفوعة مجاناً
9/14/2016 12:10:00 PM

يعتبر برنامج الفوتوشوب من بين أضخم البرامج وأهمها في مجال التصميم والتعديل على الصور ، فعدد مستعمليه في العالم بلغ المليار سنة 2013 وهذا ما يبين أهمية هذا البرنامج العملاق ، إضافةً إلى ذلك برنامج الفوتوشوب دائماً ما يحتاج لبعض الإضافات والأدوات التي تساعدك في صنع ما هو أحسن عند استخدامك للبرنامج، لهذا في هذه التدوينة أردت أن أشاركك أفضل 5 مواقع لتحميل بعض الأدوات والإضافات المجانية ومنها المدفوع أيضاً وكل هذا مجانا بدون دفع أي شيء.
Photoshop Brushes
 هذا الموقع غني عن التعريف ويوفرالآلاف من الأدوات وملحقات الفوتوشوب ، كما  يوجد من بينها ما هو مدفوع ومتاح مجاناً للتحميل ، لن تجد مصمم لا يعرف هذا الموقع لهذا أنصحك بزيارته لأنه دائماً ما يتم طرح ملحقات وأدوات جديدة.
-------------------------

Ps Brushes
 يمكنك تحميل مجموعة من الأدوات التي يطرحها المصممين المحترفين من هذا الموقع ، كما يمكنك أنت أيضاً مشاركة الأدوات التي تتوفر عليها في حاسوبك.
-------------------------

Quality Photoshop

أفضل هذا الموقع شخصياً لأنه يتيح لك تحميل جميع الأدوات مرة واحدة وبدون لف ودوران ، كما يمكنك البحث على ما تريد فقط من خلال مربع البحث الموجود في الموقع.
-------------------------

Chez plumeau
لا يختلف هذا الموقع كثيراً عن المواقع الأخرى حيث يمكنك هو الأخر من تحميل باقي الإضافات والأدوات الخاصة بالفوتوشوب بشكل مجاني وحر.
-------------------------

Photoshop Tolbox Reference
 يمكنك هذا الموقع من تحميل بعض الأدوات التي لن تجدها في بعض نسخ الفوتوشوب الموجودة فقط في الإصدارات الأخيرة.

 

هل تعلم أن المؤسسات الحكومية تستعمل مضاد فيروسات ليس كالذي نستعملها نحن، تعرف عليها الآن وجربها
9/14/2016 11:15:00 AM

يعتقد العديد منا أن المؤسسات الحكومية والشركات التابعة لها تستخدم مضادات الفيروسات مثل التي نستعملها نحن وحتى إذا اقتضى الأمر ربما قد يستعملوا مضادات الفيروسات المدفوعة عوض المجانية ، لكن في الحقيقة كل هذه الإفتراضات ليس لها محل من الوجود حيث سنتعرف في هذه التدوينة عن بعض الإصدارات التي تستخدمها المؤسسات الحكومية والتي ستتعرف عليها لأول مرة والسبب وراء استعمالها لهذه الإصدارات.
 ما يجب عليك أن تعلمه هو أن الشركات المصنعة لمضادات الفيروسات المعروفة كشركة أفاست وكاسبرسكي ومكافي تقوم بصنع نسخ من مضادات الفيروسات خاصة بالمؤسسات الحكومية فقط لا غير
، ولا يمكن استخدامها في حاسوبك الشخصي فهذه الإصدارات تتوفر على مجموعة من الحلول الأمنية وأساليب الحماية التي ربما قد لا نحتاجها كمستخدمين عاديين ، والسبب أننا لا نتوفر على شبكات محلية ضخمة أو خوادم إدارة الشركة إلى غير ذلك من الأمور التي قد تستخدمها فقط هذه المؤسسات الحكومية. 
 وكمثال على ذلك نجد برنامج كاسبرسكي وبالضبط نسخة :
Kaspersky Endpoint Security
هذه النسخة لن تجدها في باقي النسخ العادية والتي نستعملها نحن كمستخدمين عادين، والغرض منها هو حماية الموظفين الحكوميين الذين يرغبون في ولوج حساباتهم في المواقع الحكومية حتى يتم حمايتهم من أي تجسس مفاجئ أو استعمال حساباتهم للدخول إلى مثل هذه المواقع الخاصة بهم.
وأيضاً هناك مضاد فيروسات آخر يوفر عدة مزايا أخرى :

Symantec Endpoint
ويستعمل لمراقبة جميع الأنشطة التي يمارسها الموظفين الحكومين عند تواجدهم في مكاتب العمل وأيضاً حماية خوادم البريد الإلكتروني الخاص بالمؤسسات الحكومية.

 

لماذا العديد من صفحات الفيسبوك يستعملون عبارة "الرابط في أول تعليق" في منشوراتهم | تعرف على الجواب ومدى فعاليتها
9/14/2016 10:32:00 AM

تتوفر عدة طرق وأساليب في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك التي تمكنك من زيادة عدد متابعيك وأيضاً تفاعلهم في صفحتك الشخصية ، كما أنه يوجد العديد من صناع المحتوى في مختلف المجالات والذين يريدون زيادة شعبيتهم على موقع الفيسبوك في أسرع وقت بل وأكثر من ذلك أصبحوا يستعملون بعض الأساليب والتقنيات التي ربما قد تمكنهم من الحصول على تفاعل وضمان استمراريتهم في موقع الفيسبوك ، ومن بين هذه الأساليب هي عبارة "الرابط في أول التعليق" والتي أصبحنا نشاهدها بكثرة في موقع الفيسبوك لذلك في هذه التدوينة بالضبط سنتعرف على ما هو السر وراء هذه العبارة وهل لها تأثير أم لا.
فمن بين الدوافع التي تدفع صناع المحتوى وأصحاب الصفحات الضخمة إلى استعمال هذه العبارة هو :
جذب الإنتباه : حيث أنه من الطبيعي أننا نرى عدة منشورات في موقع الفيسبوك ولا نرى ما ورائها
، لكن عند استعمال عبارة "الرابط في أول التعليق" يصبح العديد منا يريد معرفة ما هو محتوى هذا الرابط وماذا يوجد بداخله كما يزيد هذا الأمر من مدى تفاعل الأشخاص مع منشورك.
تفاذي الحظر : جميعا نعلم أن الخواريزميات
التي تعمل بها شركة فيسبوك هي معقدة للغاية ويصعب فهمها كما أنها تزداد صعوبة يوماً بعد يوم ، وفي موقع الفيسبوك يسعى العديد من الأشخاص إلى مشاركة بعض المحتويات والمواضيع التي هي مخالفة لسياسة الفيسبوك ، ولذلك يتم استعمال الرابط في التعليق عوض إدراجه في المنشور لأنه لن تمر عليه إلاّ بضع ساعات ويتم حذفه بل ويتم حظر حتى صفحتك أو حسابك.
التفاعل مع التعليقات : يوجد العديد من مستعملي الفيسبوك الذين يرغبون دائماً في التفاعل مع التعليقات والدخول في محادثات كلامية فقط عبر التعليقات
، حيث يقوم صاحب المنشور بكتابة عدة تعليقات كسؤال مثلاً ويقوم العديد من متتبعيه بطرح عدة إجابات ، وطبعاً هذا هو الهذف الذي يسعى إليه أي صانع محتوى في الفيسبوك ألا وهو زيادة عدد التعليقات لكسب عدد تفاعل جيد.
وصول المنشور إلى عدد أكبر : سياسة الفيسبوك مؤخرا تمنع وصول المنشورات التي تتضمن الروابط إلى عدد كبير جدا من المستخدمين لدفع الناس إلى الإعلان على هذه الشبكة الإجتماعية ، في المقابل إذا كتبت نص بدون روابط فيصل إلى عدد أكبر من المتابعين ، وعليه فالكثير من المستخدين يلجأون إلى هذا الأسلوب لاستغلال وصول المنشور إلى عدد أكبر وبذلك سيشاهدون أول تعليق الذي عليه الرابط ما يزيد من فرصة الضغط عليه .
طبعاً هذه كانت مجموعة من الأمور
التي تدفع بالعديد من الأشخاص إلى استعمالها لغرض زيادة التفاعل وكسب معجبين أكثر، لكن تبقى الطرق الإعلانية من أكثرها فعالية لكنها مكلفة بعض الشيئ.
-----------------------
 الموضوع من طرف محمد بورديم

 

4 أشياء مهمة جدا يجب عليك فعلها بعد عمل روت لهاتفك الأندرويد + كيف تعمل الروت لهاتفك
9/14/2016 9:56:00 AM

يعتبر نظام الأندرويد من بين الأنظمة الأكثر تشغيلاً في الهواتف الذكية حيث يتميز هذا الأخير عن باقي الأنظمة الأخرى بكونه يوفر مجموعة من المزايا التي قد لا نجدها في بعض الأنظمة ك الـIOS وWindows Phone ، فكما هو معلوم لذى الجميع أن بعض التطبيقات الموجودة في متجر بلاي ستور تتطلب صلاحية الروت لتثبيثها في جهازك ،  وللحصول على صلاحية الروم أنصحك بالعودة إلى درس سابق كنت قد تطرقت فيه لكل ما يتعلق بالروت وكيف يمكنك الحصول عليه باستعمال الحاسوب أو بدونه ، وعند حصولك على الروت فأنصحك بمتابعة هذه التدوينة حيث سأشارك معك أهم 4 أشياء يجب عليك القيام بها بعد عمل روت لجهازك الأندرويد.

الحصول علىCustom Recovery

من بين أفضل المزايا الموجودة في نظام الأندرويد هي الحصول على الـCustom Recovery  بعد عملية الروت ، حيث تمكنك هذه الخاصية من عمل نسخة احتياطية لنظام الأندرويد الأصلي الخاص بجهازك كما يمكنك تثبيث رومات معدلة ، وللحصول على الميزة  يجب عليك كتابة Custom Recovery متبوعة بنوع جهازك وإصداره.
----------------------------
تثبيث جميع الرومات المعدلة بدون مشاكل

بعد الحصول على الميزة الأولى التي شرحتها سيكون من السهل تركيب رومات معدلة في جهازك الأندرويد ، حيث يكفي أن تقوم بتحميلها من عدة منصات في شبكة الأنترنت ثم تثبيثها على هاتفك أو استعمال تطبيق Rome Tolbox Lite الذي سيسهل عليك الأمر.
----------------------------
التعديل على الرومات في دقائق

العديد من مستعملي نظام الأندرويد يفضلون التعديل على الرومات يدوياً، فهذا الأمر ممكن مع تطبيق الـ Rome Tolbox Lite  الذي يمكنك من تغيير الخط الخاص بالنظام أو شكل الأيقونات وأيضاً مجموعة من المؤثرات.
----------------------------
حذف التطبيقات المثبتة افتراضياً

قد تتفاجئ عند شرائك لهاتف بنظام الأندرويد عندما ترى أنه توجد به مجموعة من التطبيقات التي لم تقم بتثبيتها ، هذا الأمر هو افتراضي من طرف الشركة المصنعة للهاتف ، ولحذف هذه التطبيقات يجب أن يكون هاتفك يتوفر على صلاحية الروت لأن مثل هذه التطبيقات تشغل مساحة كبيرة في هاتفك ، يمكنك الرجوع إلى شرح وضعته في هذا الموضوع من هنا
-------------------------------
 الموضوع من طرف محمد بورديم

 

4 أنشطة إن قمت بممارستها في شبكة الأنترنت ستصبح مطلوب لدى العدالة وسيتم متابعتك قضائياً
9/14/2016 9:03:00 AM

يتعرض بعض مستخدمي شبكة الأنترنت لبعض المشاكل القضائية التي تتطلب الحضور إلى مركز الشرطة ويتم متابعتهم قضائياً لعدة أمور تم القيام بها في شبكة الأنترنت بشكل غير قانوني ، كما يتعرضون لبعض العقوبات المالية ، لهذا في هذه التدوينة أردت أن أشاركك 4 أنشطة لا يجب عليك فعلها على شبكة الأنترنت لأنها حتماً سترمي بك في السجن وسيتم وضعك في قائمة سوداء.

نشر الكتب الذي تحتوي على حقوق الطبعCopyright

قد تعتقد أنه من السهل نشر الكتب التي تمتلكها على شبكة الأنترنت وطرحها مجاناً بدون أي ترخيص، هذا الأمر كن على يقين أنه سيكون سبب دخولك في المشاكل القضائية، لهذا لا تنشر الكتب التي  تمتلكها في شبكة الأنترنت وخصوصاً الموجودة فيها علامة جميع الحقوق محفوظة.
-------------------------
السبام والشراء عبر الأنترنت

سرقة البطاقات المصرفية والتبضع بها أمر لا يمكن نكرانه في المجتمعات العربية حيث يشتري العديد من الأشخاص عدة أشياء من شبكة الأنترنت ببعض البطاقات البنكية المسروقة، إذا كنت تمارس هذا الأمر فتوقف حالاً وإلا ستأتيك دعوة من مركز الشرطة بصنف الجرائم الإلكترونية.
-------------------------
رفع الملفات في مواقع التورنت

من المؤكد أنك سمعت مؤخراً عن قصة مالك موقع التورنت الشهير والمالك الرسمي لموقعKickass  حيث تم القبض عليه من طرف الشرطة الفيدرالية الأمريكية بتهمة مشاركة أزيد من مليار ملف بدون حقوق ، لهذا لا ترفع الملفات التي لا تملكها أو الدورات إلى مواقع التورنت.
-------------------------
النصب والإحتيال

يوجد العديد من الأشخاص الذين تم القبض عليهم بسبب النصب والإحتيال تحت عنوان تقديم بعض الدورات الربحية أو بعض المنتوجات الوهمية، لا تحاول الدخول في مثل هكذا أمور ولا تحاول أيضا انتحال أي شخصية فهذا سيسبب لك مشاكل.

 

إصنع أقوى خدعة قوية جدا لصديقك سيفقد بها صوابه وستجعله يكره حاسوبه | برنامج جديد وخطير
9/14/2016 8:28:00 AM

يتسابق الأصدقاء فيما بينهم إلى تحضير المقالب المضحكة لإضفاء جو من المرح والتسلية ، وإذا كنت ممن يملكون أصدقاء يهتمون بالأمور المعلوماتية ولديهم حواسيب فهذه التدوينة ستكون موجهة لك خصوصاً، ولكل محبي المقالب عموماً، حيث هناك العديد من البرامج الرائعة التي تستطيع القيام بمثل هذه الأمور. 
سنستخدم اليوم برنامج جميل ومميز يدعى Key Prank وفكرة البرنامج هي كما يظهر من اسمه أي "مقلب لوحة المفاتيح"، والبرنامج سهل جداً في الاستخدام ومجاني تماماً، حيث كل ما عليك هو تحميل البرنامج من رابط الموقع الرسمي الذي سأتركه في أسفل التدوينة ومن ثم تثبيت التطبيق على حاسوب صديقك أو إرساله له في رسالة ليقوم هو دون معرفة ما ينتظره بفتح البرنامج، وعند الضغط مرتين على أيقونة البرنامج فإنه سيبدأ بالعمل في الخلفية.
بعد فتح البرنامج وعند قيام صديقك بكتابة أي شيء بواسطة لوحة المفاتيح الخاصة به فإنه ستتم كتابة الأحرف التالية فقط:ROFLLOLROFLTROLLLOLROFLROFLROFLLO  وسوف تظل تتكرر وبالتالي لن يستطيع  كتابة ما يريده مهما فعل.
وحتى يتم إيقاف وحذف البرنامج كل ما عليك هو الدخول إلى مدير المهام Task Manager ومن ثم البحث عن البرنامج Key Prank وحذفه أو إعادة إقلاع الحاسوب وعندها سيعود كل شيء إلى طبيعته. 
رابط تحميل برنامج :Key Prank

 

5 ميزات ستجعلك تغير استخدامك لمحرك جوجل 180 درجة وستجعلك تبحث عليه بشكل احترافي | أسرار هامة
9/14/2016 7:59:00 AM

لا يكاد يمر يوم ونحن نتصفح الأنترنت إلا ونحن بحاجة للدخول إلى محرك البحث الأشهر جوجل الذي يعتبر أقوى محركات البحث الموجودة على الشبكة العنكبوتية ،  ويمتلك جوجل العديد من المميزات الرائعة التي مازالت غير معروفة بالنسبة للكثير من المستخدمين وهذه الميزات إذا ما استعملناها واستفدنا منها ستصبح تجربتنا مع محرك جوجل تجربة مميزة ومختلفة كلياً عما كنا نقوم به في السابق، واليوم في هذه التدوينة سنتعرف على بعض من هذه المميزات الرائعة.
1ميزة البحث بشكل احترافي والبحث المتقدم:
حيث يدعم محرك جوجل مجموعة كبيرة من الرموز التي يمكن تضمينها في عمليات البحث التي نقوم بها وذلك للحصول على نتائج أكثر دقة وتميز وأهم هذه الرموز هي:
 وضع كلمة "And" أو " + " بين الكلمات وذلك للبحث عن المواقع التي  يحتوي عنوانها أكثر من كلمة في نفس الوقت، مثل (Games +Android).
 وضع الكلمة "OR" أو " | " بين الكلمات عند البحث في المواقع التي تحتوي كلمة من بين مجموعة من الكلمات، مثل (android | IOS)..
عند البحث عن جملة معينة كما هي ولكي تظهر جميع المواقع التي تحتوي هذه الجملة بنفس الترتيب نضعها بين إشارتي " ، مثل  "مدونة حوحو".
استخدام إشارة الناقص (-) قبل أي كلمة نريد استبعادها من نتائج البحث التي نقوم بها، مثل (Androi -iphone).
إذا لم تكن تتذكر جملة البحث الكاملة تستطيع وضع إشارة نجمة (*) مكان الكلمة الناقصة، مثل (مدونة حوحو *).
إذا أردت البحث عن شيء في مجال أرقام معين يمكن وضع الرقمين وإضافة نقطتين بينهما، مثال أن تبحث عن هاتف أندرويد سعره بين 200 دولار و 400 دولار تستطيع كتابتها (هاتف أندرويد 200..400 دولار).
تستطيع البحث عن فضائل الدم وذلك بكتابة + مع فصيلة الدم التي ترغب بالبحث عنها، مثل (O+).
كما يمكنك الاستفادة من ميزة البحث المتقدم في جوجل بالدخول إلى الرابط التالي: البحث المتقدم في جوجل
--------------------
2 ميزة البحث في مكان محدد:
يدعم جوجل ايضاً إمكانية البحث في مكان محدد من خلال استخدام بعض الكلمات المفيدة ضمن مربع البحث ونذكر أهمها:
 إمكانية البحث في موقع انترنت معين وذلك عن طريق كتابة Site: وبعدها اسم الموقع، مثل: Site:IGLI5.com apps
إمكانية البحث عن شيء معين في عنوان الصفحة عن طريق كتابة intitle: وبعدها نكتب ما نريد البحث عنه، مثل  intitle:Application
نستطيع البحث عن شيء ما في رابط الصفحة عن طريق كتابة inurl: وبعدها ما نريده، مثل inurl:laptop
إمكانية البحث عن شيء معين في النص الموجود في الصفحة عن طريق كتابة intext: وبعدها نكتب ما نريد، مثل  intext:computer
 البحث عن تعريف شيء ما في جوجل عن طريق كتابة define: وما نريده بعدها، مثل define:android.
عملية  البحث عن معلومات حول موقع ما عن طريق كتابة info: وبعدها اسم الموقع الذي نبحث عنه، مثل: info:igli5.com
 إمكانية البحث عن نوع معين من الملفات كالصور أو الفيديو أو ملفات pdf أو غيرها عن طريق كتابة filetype:  وبعدها نوع الملف ومن ثم ما نريد البحث عنه، مثل  filetype:apk facebook
------------------
3ميزة التحويل بين الواحدات والعملات:
لحساب قيمة مبلغ معين من اليورو إلى الدولار نكتب كما يلي:100euro in usd
ولتحويل من درجة الحرارة المئوية إلى فهرنهايت نكتب كالتالي 31c in f
-------------------
4ميزة الحصول على حالة الطقس والوقت في أي مكان تريده في العالم:
إذا أردت معرفة الوقت في أي مكان في العالم، مثال الوقت في الدار البيضاء نكتب time casabalanca
إما إذا أردت معرفة الطقس في أي مكان ما في العالم، مثل حالة الطقس في الدار البيضاء نكتب weather casabalanca
---------------------
5ميزة القيام بالعمليات الرياضية:
تستطيع القيام بعمليات الجمع، الطرح، الضرب والقسمة باستخدام جوجل عن طريق استخدام الرموز + - * /
كما يمكنك القيام بحساب النسبة المئوية لرقم معين عن طريق كتابة النسبة التي تريدها وبعدها % ومن ثم of وبعدها الرقم الذي تريده، مثل حساب نسبة ثلاثون بالمئة من الرقم 150 كالتالي 30% of 150
الرفع إلى قوة معينة مثل 7 قوى 2 نكتب 2^7
يمكن القيام بعمليات مثلثية مثل حساب sin  أو cos لزاوية معينة عن طريق كتابة ما يلي: (sin(30
القيام بحساب الجذور عن طريق كتابة sqrt20
-----------------
هذه كانت بعض من مميزات محرك جوجل التي تستطيع من خلالها تحسين نتائج البحث الخاصة بك أتمنى أن تنال إعجابكم ونلتقي في تدوينات جديدة.
-------------------------
الموضوع من طرف مالك كبريال

 

إكتشف اللعبة التي توقعت ظهور "داعش" قبل أكثر من 10 سنوات من ظهور التنظيم
9/14/2016 7:16:00 AM

يكاد لا يمر يوم ونحن نتابع الأخبار وتخلو فيه النشرة من الحديث عن داعش "تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام" والذي صُنف في ضمن قائمة المنظمات الإرهابية على مستوى العالم، واشتهرت داعش كثيراً في السنوات الأخيرة بسبب قيامها بالعديد من الهجمات الإرهابية في أكثر من دولة، وما سنتطرق له اليوم هو لعبة من ألعاب الحاسوب كانت قد تنبأت بظهور داعش قبل ظهورها بأكثر من 10 أعوام فتعالوا لنتعرف عليها معاً.
لا أعتقد بأن مدمني ألعاب الحاسوب لا يعرفون اللعبة الشهيرة جداً : Command and Conquer: Generals والتي صدرت عام 2003 وكانت قد أحدثت ثورة في عالم الألعاب الاستراتيجية وذلك بسبب جودة الرسوميات التي احتوتها وتفوقت من خلالها على نظيراتها من الألعاب الأخرى المشابهة، حيث تقع أحداث اللعبة في العام 2013 وهو العام الذي تم فيه الإعلان عن تأسيس داعش، وتدور الأحداث حول الصراع بين الجيش الأمريكي والصيني وجيش التحرير العالمي GLA والذي كان تنظيماً إرهابياً شبيهاً بداعش في طريقة القتال والتكتيك العسكري المتبع.
تجري المعارك في اللعبة في أماكن متعددة مثل الصومال ومصر وليبيا وأفغانستان ودول كثيرة أخرى ، ويتلقى جيش التحرير العالمي تمويله في اللعبة من شخصيات غنية كالشيوخ وزعماء القبائل ، كما أنه يسطو على الإمدادات والمساعدات الخارجية التي ترسلها الأمم المتحدة تماماً مثلما يقوم به تنظيم داعش الآن، وعناصر هذا الجيش لهم عقيدة تتمثل في مجابهة السيطرة الأمريكية ويتبعون أسلوب حرب العصابات وترهيب المدنيين وارتكاب المجازر عند القتال ولا يوجد أي قوانين عسكرية تحكم تصرفاتهم تماماً كما يفعل داعش.
فيديو قصير برومو للعبة :
Zero Hour Trailer GLA
يمتلك جيش التحرير العالمي في اللعبة الكثير من الأسلحة التي يمتلكها داعش في يومنا هذا، كالعربات المفخخة والأحزمة الناسفة للقيام بالعمليات الانتحارية مع العربات التي تحمل الرشاشات الثقيلة ، كما يملك هذا الجيش صواريخ سكود الروسية التي تبين بأن داعش يملكها أيضاً، ونلاحظ أيضاً بأنه ضمن أحداث اللعبة بمجرد موت Dr. Thrax والذي هو القائد الأعلى لجيش التحرير العالمي، يشتد الصراع الداخلي بين اقسام الجيش لمحاولة فرض السيطرة على كامل الجيش ونشر أفكارهم، وهو ما تابعناه يحدث بعد وفاة أسامة بن لادن حيث احتدم الصراع بين فروع تنظيم القاعدة وخصوصاً بين تنظيمات داعش والنصرة.
وفي النهاية أترك لكم حرية التفكير والاعتقاد بأن ما لاحظناه من خلال هذه الأسطر كان محض صدفة أم أن اللعبة بالفعل كانت قد توقعت ظهور داعش قبل 10 سنوات!!؟؟
----------------
الموضوع من طرف مالك كبريال

 

كن أول من يحمل لعبة FIFA 2017 DEMO الجديدة على حاسوبك | رابط تحميلها مجانا
9/14/2016 6:47:00 AM

في فكرة تسويقية وكما عاهدنا من شركة EA تقوم كل سنة بإطلاق نسخة Demo للعبة FIFA حتى يستطيع الناس تجربة النسخة الجديدة قبل شراءها كاملة حيث تكون عادة تتوفر على فرق محدودة فقط كما الشأن بالنسبة للعبة فيفا ديمو 2017 التي أطلقتها  الشركة باللأمس على موقعها الرسمي للتحميل مجانا للحاسوب في انتظار الإطلاق الرسمي للنسخة الكاملة .
 وبإمكانك تجربة FIFA 2017 Demo على حاسوبك أيضا بالدخول فقط إلى الرابط التالي :
FIFA 2017 Demo
 حمل اللعبة وقم بتثبيتها ثم استمتع بلعبها ، وبالمناسبة فهي تتوفر على 12 فرقة منها ريال مدريد وجوفونتوس ثم مانشستر سيتي وباير ميونيخ وفرق أخرى قوية ستكتشفها بعد تجربة اللعبة .

 

إجعل فيديوهاتك أكثر احترافية مع هذا التطبيق المميز الذي سيبهرك بمؤثراته الرائعة والكثيرة | تطبيق خرافي
9/14/2016 5:41:00 AM

أصبحت الهواتف الذكية حاجة ملحة في يومنا هذا وأصبح استخدام الهاتف في التواصل والتصوير روتيناً يومياً نقوم به، ويكاد لا يخلو أي هاتف ذكي من برامج تعديل الصور والفيديوهات التي لطالما التقطنا فيها ذكريات جميلة نرغب في استعادتها دائماً، واليوم في هذه التدوينة المميزة والجديدة سنقدم لكم تطبيقاً جديداً من تطبيقات التعديل على الفيديو اشتهر كثيراً في الفترة الأخيرة لما فيه من ميزات رائعة فتعالوا لنتعرف عليه أكثر سويةً.
Funimate هو تطبيق اليوم الذي سنشرحه وهو من التطبيقات الرائعة والمميزة الموجودة على متجر جوجل بلاي الخاصة بتعديل الفيديوهات، حيث يوفر لنا التطبيق الكثير من الميزات الخيالية التي تحلم بتواجدها في أي تطبيق تعديل للفيديو بسبب توفره على العديد من المؤثرات والإضافات التي تستطيع تطبيقها بسهولةة على فيديوهاتك الخاصة، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من الرابط أسفل التدوينة والاستمتاع بهذه الفلاتر الرائعة.
بعد فتح التطبيق واختيار الفيديو الذي ترغب بالتعديل عليه تستطيع الاختيار بين المؤثرات المميزة الكثيرة لتطبقها على الفيديو وبعد الانتهاء من الاختيار سيتبقى خطوة بسيطة لإنهاء العمل ومشاهدته وهي الحفظ ، وبعدها ستجد الفيديو خاصتك كما لم تره من قبل يحمل لمسة إبداعية مميزة واحترافية، وتجدر الإشارة بأن هذا التطبيق يحوي أيضاً مكتبة كبيرة من المؤثرات الصوتية لإضافتها على الفيديو بالطريقة والمكان الذي ترغب به ، ويتميز التطبيق أيضاً بأنه متوافر مجاناً للتحميل من متجر جوجل بلاي بالنسبة للأندرويد ومتجر آب ستور بالنسبة للأيفون.
تحميل التطبيق للأندرويد:Funimate
تحميل التطبيق للأيفون: Funimate
---------------------------
الموضوع من طرف مالك كبريال

 

تعرّف على المتصفح الشبح الجديد والسريع جدا الذي سيجعلك تستغني عن المتصفحات الأخرى بسبب مميزاته الرائعة وخصائصه المميزة | خرافي
9/14/2016 5:13:00 AM

تعددت الأغراض التي نستخدم بها حواسيبنا وكثرت اهتماماتنا وأشغالنا التي نستطيع قضاء العديد منها عبر شبكة الأنترنت الأمر الذي تطلب توافرنا في حواسيبنا على متصفحين أو أكثر ، بحيث يتم تخصيص أحدها للأمور المتعلقة بالدراسة ، وآخر للأمور المتعلقة بالعمل ، وآخر لأمور أخرى مختلفة تختلف بحسب اهتمام كل شخص منا ، وذلك كي لا نضطر للخروج من حساباتنا والدخول لها مجدداً في كل مرة نحتاجها، ولكن اليوم في هذه التدوينة الجديدة سنقدم لكم الحل الذي يبحث عنه الكثيرون، المتصفح الذي يمكنه القيام بمهام متعددة ومميزة تجعله مختلف كلياً عن باقي المتصفحات المعروفة فتابعوا معي.
 المتصفح الشبح Ghost browser وهو متصفح مميز للغاية لا يختلف شكلاً عن باقي المتصفحات المعروفة وخصوصاً جوجل كروم ولكن الإختلاف الذي نتحدث عنه يكمن في المضمون حيث يتميز المتصفح بكثير من المميزات المفيدة جداً لكل المستخدمين حيث أنه مبني على نواة متصفح كروم مما يكسبه كل مميزات هذا المتصفح من ناحية السرعة وإمكانية تحميل الإضافات والتطبيقات الخاصة بمتصفح كروم، كذلك يسمح هذا المتصفح بتلوين التبويبات بحيث تكون كل مجموعة منها بلون معين لتسهيل التنقل بينها، كما أنه متوافق مع أشهر أنظمة التشغيل كالويندوز والماك.
 أما الميزة الأهم والتي تجعله مختلفاً عن كل المتصفحات هي عدم استخدامه للكوكيز عند فتح العديد من المواقع الأمر الذي يعني بأن المتصفح لا يحفظ أي معلومات عند دخولك للمواقع التي تتصفحها يومياً سواء قمت بتسجيل الدخول للموقع أم لا، وبالتالي تستطيع فتح كل حساباتك البريدية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي في هذا المتصفح كل منها في تبويب منفصل وضمن ألوان تختارها مما يعني استغنائك عن تنصيب أكثر من متصفح للقيام بهذه العملية.
 وللحصول على المتصفح الشبح عليك اتباع الخطوات التالية:
الدخول إلى موقع المتصفح الرسمي عبر الرابط التالي:Ghost Browser
وضمن الصفحة الرئيسية ننزل إلى الأسفل لنصل إلى الحقل "Enter Your Email" ونسجل بريدنا الالكتروني كما في الصورة التالية:
 بعدها نضغط على Register وستظهر لنا صفحة فيها خانات يجب ملؤها بمعلوماتنا الشخصية لعمل حساب في المتصفح لنتمكن من تحميله.
 بعد الانتهاء من ملء البيانات نضغط على Submit وعندها ستظهر لنا صفحة أخرى ولكنها اختيارية، ننزل إلى نهايتها ونضغط على Submit أيضاً ليطلب منك الموقع الذهاب إلى بريدك الإلكتروني لتفعيل الحساب.
 نضغط على الرابط المرسل إلى بريدنا الإلكتروني كما في الصورة.
 وعندها ستحصل على رابط تحميل المتصفح.
 الموضوع من طرف مالك كبريال

 

طريقة جديدة للدخول إلى حساب فايسبوك أو موقع آخر لأي صديق لك بدون كلمة سر وفي ثواني فقط
9/14/2016 4:51:00 AM

في بعض الأحيان نرغب في منح أصدقائنا حق الولوج إلى حسابنا في موقع ما كيف ما كان بدون أن نكشف عن كلمة السر الخاصة بنا والعكس صحيح للدخول إلى حساباتهم ، ربما لكوننا استعملنا نفس كلمة السر للعديد من الحسابات في مواقع أخرى أو تريد أن تمنحهم دخول مؤقت إلى حسابك أو الدخول إلى حسابهم دون الحاجة إلى تغيير كلمة المرور والتي لا تفضل تغييرها أو تريد أن تسمح لهم بالوصول المؤقت إلى حساب مدفوع حتى يتمكنوا من الاستفادة منه كذلك . 
 كل ما نحتاج إليه هو إضافة AccessURL البسيطة على متصفحك جوجل كروم و التي تسمح لك بمشاركة حسابك مع شخص آخر لوقت معين من الزمن تقوم أنت بتحديده سلفا ، وهذا يسمح لهذا الشخص بالدخول إلى حسابك أو تدخل إلى حسابه
، ذلك بمشاركة  الكوكيز معه .
فمثلا تريد أن تشارك حسابك على الفيسبوك مع شخص آخر تقوم بالدخول إلى حسابك ثم تضغط على أيقونة الإضافة في الأعلى بعدها ستحدد الوقت الذي تريد أن يستعمل أي شخص فيه حسابك مثلا  24 ساعة،  أسبوع، ثم تقوم بالضغط على  Create Access Url  
ستحصل على الرابط وبعد إعطاءه لصديقك سيدخل إلى حسابك بدون الحاجة إلى أن يقوم بإدخال كلمة السر ،ونفس الطريقة يمكنك عبرها الدخول إلى حساب أصدقاءك .
رابط إضافة : AccessURL
--------------------
الموضوع من طرف أنس عزوز

 

الدرس : لا ترمي بالقنينات البلاستيكية بعد اليوم | شاهد خمسة أشياء مدهشة ستفيدك بها في هاتفك
9/14/2016 4:15:00 AM

في أفكار أخرى أشاركها معك في هذا الدرس لاستعمالات منزلية مفيدة قد تغير حياتك إلى الأفضل ، نتعرف في هذا الفيديوعلى خمسة أشياء مفيدة جدا يمكنك صناعتها لهاتفك بقنينة بلاستيكية عادية ، فكثيرا ما نستعمل هذه القنينات في حياتنا اليومية ونرمي بها فور الإنتهاء منها لكن إذا فكرت قليلا يمكنك تحويلها إلى أشياء مفيدة جدا كالتي سنتطرق إليها في هذا الفيديو . 
رابط قناة تحميل فيديوهات الهولوغرام لتطبيق الفكرة الأولى :Hologram Videos

 

تخفيضات خيالية : فرصتك التي لا تعوض لشراء هواتف وأجهزة إلكترونية بأقل من نصف الثمن على موقع Gearbest
9/11/2016 4:55:00 PM

 قد تلاحظ معي أني أشارك معك من وقت لآخر بعض العروض التي يطلقها موقع  gearbest لتخفيضات مهمة جدا تهم مجموعة من الأجهزة خاصة الهواتف ، فنجد مثلا بعض منها شملها تخفيض بأقل من نصف ثمنها ، وفي نفس الصفحة أيضا هناك هواتف بثمن منخفض جدا ،ثم ساعات ذكية وتابلتات وأجهزة أخرى متنوع يمكن شراءها بأقل من نصف ثمنها في هذا العرض ، بالتالي فهذه الفرصة قد تكون مواتية لك في حالة ما كنت تفكر في شراء واحدة من بين هذه الأجهزة .
صفحة العرض يمكن الدخل إليها بشكل مباشر عبر الرابط التالي :
gearbest
 ستجد أمامك كما أشرت في الأول أنواع كثيرة من الهواتف  ثم الساعات ... ، وفي حالة ما أعجبت بجهاز معين تضغط عليه وسوف يحولك إلى صفحة أخرى ستعرف من خلالها معلومات عن المنتج، وحتى تقوم بشراءه تضغط على Add to Cart وتابع مراحل الدفع و أيضا إضافة عنوانك .
------------------------------------
جدير بالذكر أنني سبق وأن شرحت طريقة الشراء عبر موقع gearbest في إحدى الدروس السابقة ، ويمكنك الرجوع إليه
بالضغط هنا.
--------------------
مادة إعلانية

 

تعرف على الفرق بين التطبيق والبرنامج والسوفتوير ولماذا لا يجب أن تسميهم نفس الإسم
9/11/2016 10:46:00 AM

لفت إنتباهي أن الكثير من الأشخاص إن لم نقل أغلبهم لا يستطيعون التمييز بين البرنامج والتطبيق حتى أنهم لا يعرفون الفرق بينهم . فتجدهم ينعتون التطبيق بالبرنامج و البرنامج بالتطبيق رغم وجود فرص شاسع بينهما .لذلك كان من اللازم كتابة هذه التدوينة لإزالة بعض الغموض عن هذا الموضوع !

التطبيق أو Application :

هو في الواقع عبارة عن برنامج أو العديد منها تقوم ب  بتأدية وظيفة مفيدة للمستخدم ، ويتميز التطبيق بكونه متكاملا ، كما أن كل تطبيق هو برنامج في نفس الوقت أو عدة برامج تعمل مع بعض ، لكن ليس هذا معناه أن كل برنامج هو تطبيق ، بالإضافة  إلى ذلك أن التطبيق يتفاعل مع المستخدم ، حيث يقوم المستخدم من خلاله بتنفيذ المهام والأعمال.
---------------------------
البرنامج أو  Program:

البرنامج ببساطة شديدة هو مجموعة من الأكواد تؤدي وظيفة محددة  ، قد تكون هذه الوظيفة مفيدة للمستخدم وقد تكون لا تفيده، أي أن هنالك اكواد وهنالك نتائج ، قد يكون البرنامج ذو مهمة بسيطة ومع ذلك يسمى برنامجا ، ويتم إنشاء البرنامج بواسطة  لغات البرمجة مثل ال C أو C sharp أو ال JAVA.
-----------------------
 البرنامج أوالبرمجيات أو Software 

 كل المكونات التي لا نستطيع لمسها بأيدينا كالبرامج والبيانات والملفات وغيرها
 هي من الـ ( سوفت وير )
،هذا المصطلح هو الأوسع والأشمل ، فهو عكس الهارد وير Hardware ، أي أن كل ما هو غير مادي يدخل تحت هذا الإسم عكس الهاردوير الذي يرتبط بكل ما هو ملموس.

 

فيس بوك يعيد نشر صورة لفتاة عارية تماما بعدما تم حظر حساب كاتب نرويجي قام بمشاركتها| الصورة في الموضوع
9/11/2016 5:55:00 AM

بعدما قام الفيسبوك بحظر حساب الكاتب النرويجي توم إغلاند بعد أن قام بنشر صورة ظهرت فيها فتاة صغيرة تهرب من هجوم مادة النابالم الحارق ، هذه الصورة التي تم أخدها سنة  1972 خلال حرب فيتنام ، تراجع الفيسبوك وأعاد فتح حساب  توم إغلاند من جديد وأعاد نشر الصورة بعد الضغط والإنتقاد الكبير الذي تم توجيهه إليه .

وقد خلق الموضوع جدلا كبيرا في السويد بعدما انتشر خبر إغلاق الفيسبوك مؤقتا لحساب الكاتب الذي نشر الصورة حيث تظهر فيها الفتاة عارية تماما عندما شنت القوات الأمريكية لهجوم بالنابالم ، ووصل  الخبر أيضا إلى رئيس الحكومة ووزراء أبدوا استياءهم وانتقدوا بشدة الموقع الإجتماعي الفيسبوك ،الشئ الذي أدى سريعا إلى رفح الحظر عن حساب الكاتب  توم إغلاند وإعادة الصورة من جديد!

 ومعروف أن نشر مثل هذه الصور  يعتبر انتهاكاً لسياسات المحتوى الغير اللائق على موقع الفيسبوك يقابله حظر حساب المستخدمين الذين ينشرون هذه الصور مؤقتا ، لكن مع الصورة التي نشرها الكاتب النرويجي إعترفت  بأن لها أهمية كبيرة لكونها تعود إلى تاريخ مهم لحدث عالمي بارز ما جعلها تعيد رفعها  من جديد، وهو ما يطرح الكثير من علامات الإستفهام !

 

حول حاسوبك إلى حاسوبين واشتغل بشكل أفضل وأريح عبر تقسيم الشاشة إلى أجزاء كثيرة
9/11/2016 5:07:00 AM

نشتغل كثيرا في الحواسيب على عدة برامج ومواقع ،ومع كثرة المهام على شاشة واحدة أحيانا يحدث خلل كبير جدا في التركيز والوصول إلى جميع هذه الأشياء بسهولة ، وللتغلب على مثل هذه المشاكل عادة ما يفكرون المطرون في حلول لها وإفادة المستخدين ببعض البرامج لعل أبرزها windock الذي سيجعلك تتخيل ولو أنك تتوفر  على حاسوبين أو أكثر وذلك بتقسيمه للشاشة  إلى أكثر من جزء ، وهذا بالتأكيد سيسهل العمل عليها حيث تخصص عملك على شاشة معينة وأخرى لتصفح المواقع أو أشياء عادة ما تقوم بها في حاسوبك .
لتحميل البرنامج عليك التوجه إلى الرابط التالي :
windock
بعد تثبيت البرنامج وفتحه تقوم الشروع في تحديد مساحات معينة  والتي ترغب في تقسيم إليها شاشة حاسوبك وكل مساحة ستعنل فيها على شئ معين
بعد تثبيت البرنامج وفتحه تقوم بالشروع في تحديد مساحات معينة والتي ترغب في تقسيم إليها شاشة حاسوبك وكل مساحة  ستعمل فيها على شئ معين إلى مساحات كثيرة لكن أنصحك فقط بقسمين حتى تركز أكثر في عملك.

 

تعرف على هذا البرنامج الصغير الذي يجعلك تتصل بأي شبكة بدون الحاجة إلى كلمة السر | فقط عبر PIN الراوتر
9/11/2016 4:23:00 AM

في هذا الموضوع الجديد على مدونة حوحو للمعلوميات سنتعرف على طريقة رائعة و بسيطة للغاية يمكن لأي شخص استعمالها للإتصال بشبكات الواي فاي  إنطلاقا من كود بين PIN الموجود في الراوتر نفسه ، فإذا كان لديك جيران ولديك صداقة معهم يمكنك مشاهدة خلف الراوتر وحفظ الكود ثم باستعمال هذه الطريقة سنقوم بالإتصال بشبكتهم بدون كلمة السر..
 فكل ما سنحتاج إليه هو برنامج بسيط يدعى QSS حجمه 5 ميغا فقط  يمكنك تحميله من هذا الموقع  :
SOFTPEDIA QSS
بالإضافة إلى كود البين PIN و الذي يوجد تحت الراوتر مع مجموعة من المعلومات . كما تبين الصورة :
البرنامج يمكن أن يكون مألوف لبعض الأشخاص لأنه موجود أيضا في ال TP-LINK عند شرائك CD .
بعد الحصول على هذا الكود و تحميل البرنامج قم بالدخول إليه :

ثم إختر كما في الصورة :
ولا تنسى التعليم على :Automatically select the network وقم كذلك بإدخال الكود PIN الموجود خلف الراوتر .
بعد الضغط على الزر Next ستتصل بالشبكة مباشرة .

 ----------------------------
 الموضوع من طرف أنس عزوز

 

ضع فقط إسم حسابك أو بريدك الإلكتروني علىاالفيسبوك ومواقع أخرى في هذا الموقع وتعرف إذا كان حسابك مخترق ويستعملك شخص آخر بدون علمك
9/10/2016 7:53:00 AM

 كثيرا ما يتم اختراق عدة مواقع المشهورة من مجموعة كبسيرة من قاصنة الأنترنت وذلك قصد استخراج مجموعة من البيانات الخاصة بمجموعة من المستخدمين لأغراض شخصية ، وبالتأكيد أنك تمتلك مجموعة من الحسابات على عدة مواقع التواصل الإجتماعي ترغب في معرفة إذا تم تم الوصول إلى حسابك أيضا من هؤلاء القراصنة ، وهذا يمكن عادة الوصول إليه في بعض المواقع التي تعطيك سجل آخر نشاط لحسابك من قائمة الإعدادات كما في الفيسبوك ، لكن حتى تتأكد بشكل عام فيوجد موقع مهم يعتمد في فكرته على تخزين جميع البيانات التي تم تسريبها وعند إدخالك للبريد الإلكتروني أو إسمك المعتمد في حساباتك يقوم بفحصها وذلك بمقارنة البريد الإلكتروني أو الإسم  بالعناوين المتداولة  في مواقع القرصنة انطلاقا من البيانات التي أخدها الموقع  منها.
ستحتاج فقط إلى الدخول لهذا الموقع من الرابط التالي :
haveibeenpwned
بعد الولوج إليه قم بوضع بريدك الإلكتروني أو إسم المستخدم الذي تستعمله في حساب ما تمتلكه وانتظر بضع ثواني حيث سيظهر لك احتمالين ، أولها Good news — no pwnage found! بالأخضر وهذا معناه أن حساباتك غير مخترقة ، وخيار آخر oh no — pwned on ... sites ومكان النقاط سيظهر لك عدد الحسابات المخترقة لك وتكون هذه الرسالة باللون الأحمر .

 

موقع مشهور وبدون إعلانات مزعجة للحصول على آلاف الاعجابات لصورك ومنشوراتك على الفيس بوك‎
9/10/2016 5:07:00 AM

نرى كثيرا بروفايلات أشخاص عاديين لا يقومون بنشر أشياء مميزة وليس لهم عدد كبير من المتابعين لكن منشوراتهم بها المئات وربما الألاف من الاعجابات ، فنتعجب من ذلك لكن في الحقيقة فهؤلاء الأشخاص يقومون باعتماد مجموعة من المواقع القائمة على تبادل الاعجابات على رأسها الموقع الغني عن التعريف hublaa.me وهو الموقع الأشهر في العالم في هذا المجال من بين مجموعة من المواقع وأقواهم لجمعه بين سلاسة التصميم ويُسر الاستخدام واحترافية الخدمات المقدمة.
واليوم ان شاء الله سنقوم في هذه التدوينة بشرح مفصل لهذا الموقع وطريقة استعماله ، أولا سنقوم بالولوج الى الموقع عبر الرابط التالي 
hublaa.me 
لتبدو لنا واجهة الموقع على هذا الشكل
نقوم بالضغط على الخيار الأول
Click here to generate new token!
لتنبثق لنا نافدة جديدة على هدا الشكل نقوم بالترخيص فيها للتطبيق ليتحكم في حسابنا

 الان نقوم بالعودة الى الصفحة الرئيسية للموقع ونقوم بالضغط على الخيار الثاني
Click here to get access token!
سيقوم الموقع بتوجيهنا الى صفحة على هذا الشكل نقوم بنسخ رابطها


الان نعود الى الصفحة الرئيسية للموقع ثم نقوم بلصق الرابط بها مع الضغط على زر
Login :

سنقوم الان بكتابة كود الكابتشا
في هذه الخطوة الموقع يقوم بعرض الخدمات التي يوفرها لك سنقوم في شرح لاحق بالتطرق الى كل واحدة على حده في شرحنا هذا سنركز على زيادة الاعجابات للمنشورات والصور لذلك سنقوم بالضغط على خيارAutoliker
الان سيقوم الموقع باستعراض منشوراتك على الفيس بوك ، ما عليك الان سوى تحديد المنشور الذي تريد زيادة الاعجابات به ثم تقوم بالضغط على زر Submit المرافق له ، ونفس الطريقة ان كنت تريد زيادة الاعجابات لصورك أو فيديوهاتك فتقوم بتحديدها من الخيارات المرفوقة بالشريط العلوي للموقع

ملحوضات هامة
لكي تعمل معك الطريقة بدون مشاكل
- يُستحسن استعمال متصفح جوجل كروم
- يجب ان يكون سنك على حسابك في الفيس بوك من 18 سنة فما فوق ويمكنك تغيير تاريخ ميلادك ان لم تغيره من قبل
- المنشورات العامة فقط هي من تعمل عليها الطريقة فان كانت خصوصية منشوراتك لا تضهر للعامة غيرها.

 

Thank You for subscribing this feed. Please follow the link to confirm subscription Click here

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع عرب سوفتوير

“Everything you can imagine is real“
\
يتم التشغيل بواسطة Blogger.